لِمَ أحب أكثر الناس محمدا ومازالوا يحبونه!!
ولِمَ لما أحبوه وعرفوه مازالوا يبحثون عنه وكأنهم لم يرتووا بعد من حبه ومن معرفته!!
ما ذاك إلا ﻷن محمدا كلمة حية لم تمت وكلمة حارة لم تبرد ونورا مشعا لم ينطفىء ..
وكلمته كانت تمشي معه ويمشي هو معها ولم يفترقا ساعة من نهار وما زاﻻ يقترنان ببعضهما رغم مرور أكثر من أربعة عشر قرنا على اقترانهما ..فمن عرف محمدا حق المعرفة وتمامها لن ينساه أبدا ومن أحبه الحب كله لن يجفو ولن يسلو.. فصلوا عليه وعلى كلمته الصادقة التي عزت على الزيف وامتنعت على الانطفاء...
يقول أحمد بخيت في قصيدته"رام الله" :
"محمد كل..
وحب كله..
وإذا كرهت..خسرت حبك كله"
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق