الليل الطويل ..
صخب وضجيج
من أقصى المشرق حتى المغرب!
تكبير .. تهليل
كالسيل الهادر لا يتعب!
لكن أين ؟
أفي المسجد ؟
أفي المعبد ؟
رويدك لا تعجل يا صاح بل في الملهى..
في البار..
وفي الملعب !
فالعزة ضاعت..
والنخوة غابت..
والسيد فينا صامت
يرفع كأس الذل ويشرب !
* * *
هل منا من يغضب يا صاح
للشيخ المقتول..
للأم الثكلى..
للمرأة..
للطفل المذهول ؟!
أبداً..
فالكل يردد علناً
ويقول:
احذر ..
احذر لا تغضب !
* * * شموس العز توارت
وجيوش الليل أغارت وفي الظلمة أصوات
راحت تتخافت :
هل نستنكر أم نشجب؟* * *
لا تعجب ..
هذي أمتنا يا صاح دنياها أفراح..
وكؤوس ملأى بالراح والليل طويل لا ينبئ بصباح..
فمم تعجب ؟!