الجمعة، 18 مايو 2018

الحجب عذاب..!!

" كَلَّا إِنَّهُمْ عَن رَّبِّهِمْ يَوْمَئِذٍ لَّمَحْجُوبُون "َ
تأمل ذلك النوع من العذاب، عذاب الحجب عن الرؤية؛ فالرؤية إذن نعيم و أي نعيم..! نعيم مرغوب ومطلوب بشدة ﻻيناله كل أحد..وفي المقابل الحجب جحيم ﻻ يطاق.. فالرؤية يتفضل بها الله على من يشاء من عباده ويختار ؛ والحجب جحيم و عذاب أليم وخسران مبين لمن ﻻ يستحق الرؤية وﻻ ينالها فتذهب نفسه على فقدها حسرات.. لله كم نحن في غفلة سادرة عن نعيم قد ﻻ يخطر ببال الكثيرين منا.. فعلينا إذن واﻷمر كذلك أن نجعله ضمن دعائنا بعد أن تأملنا اﻵية و عقلناها كيﻻ نخسر نعيماً حُجب عنا في الدنيا ، و لكنه متاح في اﻵخرة تفضلا من الله و مكافأةً لعباده المؤمنين الذين هم في شوق للرؤية..!! اللهم ﻻ تجعلنا من المحجوبين عن رؤية جلال وجهك العظيم..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق