شيء عن الحرية...!!
الحرية ﻻ تتجزأ.. الحرية ﻻ تنقلب على نفسها.. والحرية ﻻ تنقلب على أحد.. يجب أن نعي ذلك ويثبت ويستقر في أنفسنا كما ثبتت واستقرت فيها أبسط المعادﻻت الرياضية وكما ثبتت في الراحتين اﻷصابع كما قال قيس في حب ليلى العامرية..وإن رأيتموها تزحزحت من مكانها قيد أنملة وانتقلت من معسكر إلى آخر فاعلموا جيدا أن هناك باغ قد حركها ونقلها بالقوة الغاشمة وادعى لنفسه الوصاية عليها فحجبها هنا وأظهرها هناك.. واحذروا كل الحذر أن تصدقوه إﻻ إذا حل بكم الغباء وصدقتم أن الشمس ﻻ تأتي من المشرق وأن النهار يحتاج إلى دليل..!! حينها ترحموا معي على أبي الطيب المتنبي طيب الله ثراه : أتَيتُ بِمَنطِقِ العَرَبِ الأَصيلِ وَكانَ بِقَدرِ ما عايَنتُ قيلي فَعارَضَهُ كَلامٌ كانَ مِنهُ بِمَنزِلَةِ النِساءِ مِنَ البُعولِ وَهَذا الدُرُّ مَأمونُ التَشَظّي وَأَنتَ السَيفُ مَأمونُ الفُلولِ وَلَيسَ يَصِحُّ في الأَفهامِ شَيءٌ إِذا اِحتاجَ النَهارُ إِلى دَليل..!!
الجمعة، 18 مايو 2018
شيء عن الحرية
الاشتراك في:
تعليقات الرسالة (Atom)
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق